القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

أسماء أوبو : جهة سوس ماسة تروج لمنتوج سياحي متميز بمعرض السياحة الدولي ببرلين

أسماء أوبو : جهة سوس ماسة تروج لمنتوج سياحي متميز بمعرض السياحة الدولي ببرلين



أبرزت السيدة أبو أسماء ، مديرة المجلس الجهوي للسياحة لاكادير سوس ماسة، أن جهة سوس ماسة، تحظى لاول مرة في المعرض الدولي للسياحة ببرلين، بجناح خاص بها، حيث تم تصميم هذا الجناح، والذي يمتد على مساحة 102 متر مربع، على شكل قصبة امازيغية،في خطوة تعكس مراهنة القطاع السياحي المغربي على جهة سوس ماسة للترويج لمنتوج سياحي مغربي متنوع يستجيب لانتظارات أكبر الاسواق الأوروبا والعالمية.
هذه الخطوة، والتي تمت بلورتها خلال دورة المعرض السابقة، نظرا لان مدينة اكادير تعد أول وجهة للسياحة الشاطئية على طول السنة والتي تثير اهتمام السياح الالمان ، فضلا عن كون الجهة تزخر بإرث ثقافي غني وتتوفر على العديد من منظمي الاسفار.
وأشار حاتم الغربي ، مسؤول بالمكتب الوطني المغربي للسياحة في هذا الاطار الى ان مهنيي السياحة بجهة اكادير يشاركون بانتظام في المعرض ولديهم علاقات وطيدة مع الفاعلين الالمان وبالتالي فان المكتب يستعين بخبرتهم وفي نفس الوقت يقدم لهم الدعم المالي او الترويجي من اجل تطوير المنتوج السياحي.
يشار الى أن عدد السياح الالمان الوافدين على أكادير بلغ 123 ألف و 416 سائحا سنة 2017 ، مسجلا ارتفاعا بمعدل 27 في المائة. كما شهدت ليالي المبيت المسجلة في هذه الوجهة بالنسبة للسياح الألمان ارتفاعا بمعدل 46ر39 في المائة، لتصل الى 920 ألف و 459 ليلة.

تعليقات