القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

أكادير بريس "لارام" تستعين بربابنة أجانب لإنقاذ رحلات الحج من الإلغاء

أكادير بريس  "لارام" تستعين بربابنة أجانب لإنقاذ رحلات الحج من الإلغاء

استنجدت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بربابنة أجانب لتأمين نقل 16 ألفا من الحجاج المغاربة إلى المملكة العربية السعودية، قصد تمكينهم من أداء مناسك الحج بعيدا عن أي تأثيرات سلبية محتملة للحركة الاحتجاجية التي يقودها الربابنة المغاربة ضد الناقلة الوطنية.

وسيسهر الربابنة الأجانب على نقل الحجاج المغاربة على متن طائرات مستأجرة من الخارج، ستؤمن نقل ما يزيد عن 80 في المائة من الحجاج الذين يسافرون عبر شركة "لارام"؛ بينما سيتم نقل النسبة المتبقية على متن الطائرات التي توجد في ملكية الشركة.

ووفق معطيات توصلت بها هسبريس فإن "لارام" ستستعين بأطقم المضيفين المغاربة لتقديم خدماتها للحجاج على متن الطائرات المستأجرة، في وقت سيشرف الأجانب على قيادة الطائرة.

من جهتها أكدت مصادر من أوساط الربابنة المغاربة أن رحلات الحج لن تؤثر بأي شكل من الأشكال في الحركة الاحتجاجية التي يقودونها ضد الشركة، معتبرة أنهم لا يخوضون في الوقت الحالي أي إضراب عن العمل.

وينتظر أن يتم نقل 16 ألف حاج مغربي على متن الطائرات المستأجرة والتابعة للخطوط الملكية المغربية في اتجاه المملكة العربية السعودية، من خلال 68 رحلة جوية، بينما ستقوم الخطوط السعودية بتأمين نقل عدد مماثل من الحجاج المغاربة على متن طائراتها.

وتسببت الحركة الاحتجاجية للربابنة في تكبيد شركة الخطوط الملكية المغربية خسائر مالية كبيرة، بعد ارتفاع عدد الرحلات التي تم إلغاؤها في غضون الأسابيع الثلاثة الماضية، واتساع دائرة الزبناء الذين أقدموا على إلغاء رحلاتهم الجوية من وإلى المطارات المغربية على متن طائرات الناقلة الجوية الوطنية.

معطيات موثوقة توصلت إليها جريدة هسبريس الإلكترونية أشارت إلى أن عدد الرحلات الجوية التي تم إلغاؤها من طرف "لارام" تجاوز، منذ بداية الحركة الاحتجاجية للربابنة وإلى غاية الخميس الماضي، 180 رحلة جوية.

تعليقات