القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

تارودانت 24: هذا ماجرى في الندوة الصحافية حول المعرض الجهوي للكتاب و القراءة في دورته الحادية عشرة/ فيديو

تارودانت 24: هذا ماجرى في الندوة الصحافية حول المعرض الجهوي للكتاب و القراءة في دورته الحادية عشرة/ فيديو

استعدادا للمعرض الجهوي للكتاب و القراءة في نسخته الحادية عشرة المنظم بمدينة تارودانت في الفترة الممتدة من 22 الى 27 مارس 2018 بساحة 20 غشت بالمدينة ، تحت شعار ” تارودانت.. حاضرة العلم و الثقافة ” ، و تفعيلا لأداة التواصل و تقاسم المعلومة و الانفتاح على المحيط ، نظمت اللجنة المكلفة مساء يوم الاثنين 19 مارس 2018 بالخزانة البلدية ندوة صحافية ، أدار فعالياتها الأستاذ عبد الحفيظ أيت الرامي . و بالمناسبة قدمت عروضا كأرضية للنقاش تناوب عليها كل من السيد بودرار عبد الله رئيس مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوية بأكادير و السيد عبد القادر الصابر المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتارودانت و السيدة أسماء الناصفي المكلفة بالتنشيط الثقافي على مستوى الجماعة الترابية لبلدية تارودانت و السيد محمد لمين المكلف بالتنشيط الثقافي بالمديرية الاقليمية لوزارة الثقافة بتارودانت.
في السياق ذاته ان المعرض الجهوي  المنظم من طرف  المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة بدعم من مديرية الكتاب و الخزانات و المحفوظات و بتنسيق مع المديرية الاقليمية للثقافة بتارودانت وطاطا و بتعاون مع المجلس الجماعي لتارودانت و مجلس اقليم تارودانت ، سيعرف  مشاركة عدد من المؤسسات العمومية و الجمعيات الثقافية ودور النشر و مهنيي الكتاب على الصعيد الوطني و الجهوي والمحلي .
المعرض يرمي الى ان يكون موسما ثقافيا سنويا و مناسبة للتواصل الدوري مع المشتغلين و المهتمين بمجال الكتاب و القراءة سواء من خلال عرض اخر الاصدارات من مختلف الآفاق و المجالات والتخصصات أو من خلال تقديم سلسلة من المحاضرات و اللقاءات و الندوات و توقيع عدد من الاصدارات لمؤلفين محليين و جهويين مع السعي الى استقدام شخصيات ثقافية وطنية بارزة. علاوة على تنظيم مجموعة من الورشات في الكتابة و القراءة و الرسم و التشكيل و الخط و الزخرفة موجهة للشباب و الناشئة، تشجيعا لهم على اكتساب مهارات القراءة و ملكات الإبداع في جو من المرح و الترفيه الهادفين .
ان المعرض الجهوي للكتاب و القراءة لجهة سوس ماسة يحتفي هذه السنة بمدينة تارودانت مدينة للعلم والثقافة استحضارا لدورها الهام في الحركة الثقافية بسوس و اعتبارا لما تعرفه و تعرف به من حركة علمية و أدبية نشيطة ، مع حضور لافت لصنوف شتى من الثقافة الشعبية الاصلية .مما ساهم و يسهم في اثراء مختلف المجالات التاريخية و التشريعية و الفكرية و الادبية و اللغوية بالجهة .عبد الجليل بتريش

تعليقات